Uncategorized

خطوات استعادة حسابك في نظام نور المنهج السعودي 2021

إراشادات ولي الأمر لإرجاع الحساب من كلمة المرور واسم المستخدم في نظام نور الخاص بـ المنهج السعودي للاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من تلك المنظومة الالكترونية من نتائج ومتابعة الحالة الدراسية للطالب

steps recover account noor 950894178

خدمات نظام نور الإلكتروني

يعمل نظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم على توفير عدد كبير من الخدمات الهامة لكافة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات والمدارس وهي:



  • يمكن معرفة نتائج الطلاب في مختلف الامتحانات التي يشارك بها الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بالكامل في كافة المديريات التعليمية.

  • يمكن من خلال النظام متابعة أولياء الأمور لدرجات أبنائهم وحالتهم الدراسية بالكامل، مع متابعة تقييمات المعلمين والمعلمات لأداء الطالب.

  • يمكن لكافة المعلمين والمعلمات، الاستفادة من نظام نور الإلكتروني من خلال إدخال نتائج الطلاب مع العمل على تدقيقها بشكل إلكتروني لكافة المدارس.

  • يمكن من خلال الموقع تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي بشكل إلكتروني، من خلال النظام الآلي المتوفر من المملكة العربية السعودية.



خطوات استعادة حسابك في نظام نور

يوفر النظام إمكانية استرجاع حساب أي من أولياء الأمور المسجلين في النظام بشكل آلي في حال نسيانهم لاسم المستخدم أو كلمة السر الخاصة بأي منهم أو كليهما، بحيث تتم العملية فوريًا دون ضرورة مراجعتهم لأي من المسؤولين.
تبدأ العملية بأن تقوم بإدخال رقم هويتك أو رخصة إقامتك ليقوم النظام بعد ذلك بالتأكد من صحته، ثم إدخال رقم هوية الطالب الذي تريد والذي تم ربط ملفك به كولي امره، وبعد أن يقوم النظام بالتأكد من صحته تقوم بإدخال رقم هاتك الجوال وحفظ الطلب، ليقوم النظام بإرسال رسالة إلكترونية على رقم الهاتف المدخل تحتوي على اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك لتتمكن من تفعيل حسابك والدخول إلى الصفحات الخاصة بك والقيام بالمهام الموكلة إليك.
تظهر صفحة الدخول على الشكل التالي:
steps recover account noor 1114471413

للدخول إلى نظام قبول وتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي، انقر ” رابط أولياء الأمور لتسجيل طلاب الصف الأول ابتدائي ” الذي يظهر فقط في حال قام مدير الاختبارات والقبول بتفعيله وتعريف البيانات اللازمة، تظهر الصفحة التالية:

steps recover account noor 1807776946


يمكنك من خلال هذه الصفحة الدخول إلى نظام القبول مباشرة إذا كنت مستخدمًا مسجلًا مسبقًا، وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك كل في حقلة المخصص ثم نقر زر ( دخول )، أما في حال كنت مستخدمًا جديدًا يتوجب عليك أن تقوم بتسجيل بياناتك أولًا لتتمكن من الدخول إلى النظام بنقر الرابط المخصص لذلك. للرجوع إلى الصفحة الدخول الرئيسية، انقر رابط للعودة إلى النظام انقر هنا.
في حال نسيت اسم المستخدم أو كلمة السر الخاصين بك أو كليهما ولم يعد بإمكانك الدخول إلى النظام ومتابعة إجراءات تسجيل الطلاب ومتابعة حالة طلباتهم، تستطيع استرجاع حسابك باتباع الخطوات التالية
1- انقر رابط ” هل تريد استرجاع حساب ولي أمر؟ ” تظهر الصفحة التالية:
steps recover account noor 809629736

لفتح ملف إرشادات حسابك وحفظه في حاسبوك الشخصي، انقر لتنزيل ملف إرشادات استرجاع حساب ولي الامر انقر هنا
2- أدخل رقم الهوية أو رخصة الإقامة الخاصة بك.
3- انقر زر ( تسجيل ) في حال كان الرقم المدخل صحيحًا تظهر الصفحة التالية:

steps recover account noor 2081810089

في حال لم يكن رقم هويتك أو رخصة إقامتك صحيحًا أو في حال إدخال رقم لمستخدم آخر لا يملك حساب ولي أمر، تظهر رسالة تعمله بذلك. أما في حال كان لديك حساب آخر بالإضافة إلى حسابك كولي أمر، تظهر رسالة تطلب منك الدخول إلى النظام وإدخال رقم هاتفك الجوال.
4- أدخل رقم الهوية الخاص بأحد الطلاب الذين تم ربط ملفك به كولي أمره.
5- انقر زر ( التالي )، تظهر الصفحة التالية في حال كان رقم الطالب المدخل صحيح:

steps recover account noor 1812719749

في حال لم يكن رقم هوية الطالب المدخل صحيحًا، تظهر رسالة تعلمك بذلك
6- أدخل رقم الهاتف الجوال ( هاتف التواصل ) الخاص بك، على أن يتكون من ثمانية أرقام
7- انقر زر ( إرسال ) تظهر الرسالة التالية

steps recover account noor 1907154536
8- انقر زر ( عودة )
يقوم النظام بحفظ رقم هاتفك في ملفك الشخصي تلقائيًا ويقوم بإرسال رسالة قصيرة على هذا الرقم تحتوي على كلمة السر واسم المستخدم الخاصين بك، لتقوم باستخدامهما في الدخول إلى نظام القبول ومتابعة الإجراءات التي تريد


شرح طريقة استعادة كلمة السر و اسم المستخدم في نظام نور في حالة فقدانها pdf


وبهذا نكون قد انتيهنا من شرح خطوات استرجاع
كلمة السر واسم المستخدم في نظام نور في حالة فقدانها
نتمنى من زوارنا الكرام ان يكونوا قد تعلموا ذلك بشكل صحيح ويسير
زر الذهاب إلى الأعلى