القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لطلاب الثانوية العامة لمذاكرة افضل ومجموع اكبر



مع اقتراب الامتحانات و سؤالنا المتكرر حول ازاى اجيب 99 فى الثانوية العامة يزيد التوتر لدى طلابها فيبالغون في السهر ويكثرون من المنبهات ويجلسون لساعات طويلة دون راحة او حركة مع اهمال شرب الماء
لذلك يجب على طلاب الثانوية العامة الحرص على الأشياء الهامة والابتعاد عن أشياء أخرى، واليك عزيزي الطالب والطالبة بعض النصائح الهامة بدلاً من سؤال ازاى اجيب مجموع عالى فى الثانوية العامة دون تطبيق اساسيات المذاكرة الصحيحة



كيفيه المذاكره فى الثانويه العامه

اولاً: ثق تماماً ان الصيام لا يؤثر على تركيزك طالما قمت بتنظيم الأكل والشرب، لذلك قم بتأخير السحور، وتناول المشروبات السكرية التي تعطيك طاقة تدفعك طوال اليوم بنشاط وحيوية مثل التمر او البلح، وبكل تأكيد ان كان الصيام سيؤثر عليك في حالة انك مريض فمن المعروف ان الله سبحانه وتعالى أباح لك الإفطار وعدم الصوم.

ثانياً: احرص على الحركة والتمرينات حتى وان كانت بسيطة، لا تجلس كثيراً فترة طويلة ابداً سواء اثناء المذاكرة او حتى في حياتك أينما كنت او تعمل، يجب عليك ان تقوم ببعض الحركة لتنشيط الدورة الدموية و إراحة فقرات ظهرك.

ثالثاً: تعود دائماً على أخذ قسط من الراحة لفترة وجيزة والذهاب نحو " البلكونة " او شرفة الغرفة التي تذاكر فيها لاستنشاق هواء جديد بعطيك الحماس وتجديد الطاقة بداخلك ومن ثم عاود المذاكرة مرة أخرى.

رابعاً: اشرب الماء بالقدر الكافي اثناء طوال اليوم، وفي رمضان قم بشرب الماء الكثير اثناء فترة الإفطار.

خامساً: لا تبالغ في السهر لأن هناك الكثير من الطلاب تصل بهم الدرجة الى شراء أقراص من الصيدليات لتجنب النوم! تذكر دائماً ان المخ يحتاج من 6 إلى 8 ساعات نوم يومياً خاصةً فترة الليل فهي افضل فترات النوم بكل تأكيد.

سادساً: عدم الإكثار من المنبهات مثل القهوة والنسكافية والشاي لأن تلك الأشياء تزيد من حدة التوتر لديك وتأتى بنتائج عكسية وليست إيجابية على الاطلاق.

سابعاً: تناول وجبات طعام صحية، مع الحرص على تناول وجباتك في مواعيدها مثل وجبة الإفطار و الغداء والعشاء، مع الحرص على التنوع والتوازن في الوجبات ما بين النشويات و الفيتامينات والأملاح و السكريات، وابتعد عن تناول الوجبات السريعة، او تناول الوجبات جلوسك للمذاكرة.

ثامناً: اغلق هاتفك المحمول تماماً اثناء المذاكرة، وابعتد تماماً عن فتح الانترنت حتى لا تلهيك اشعارات برامج التواصل الاجتماعي اثناء المذاكرة.

تاسعاً: حاول بقدر الإمكان تناول بعض الفاكهة والخضروات المحببة لديك، والابتعاد عن التسالي واجعلها في فترات الراحة بقدر خفيف.

عاشراً: الجلوس في مكان هادئ ذو اضاءة جيدة وتهوية مناسبة حتى لا تشعر بالتشتت وعدم التركيز والاستيعاب.


اليك فى نهاية المقالة فيديو للمهندس احمد ابوزيد يشرح بطريقتة 7 نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة





تعليقات